كلمة المدير


Directeur CHOUCHA ABdelghani

لقد أصبح من المسلمات في حياتنا المعاصرة ما للتواصل التكنولوجي عبر الشبكة العنكبوتية من أهمية بالغة، من حيث إيصالُ المعلومة، والبحث عنها، والنقاش حولها.

وبهذا الاعتبار، وإيمانًا منّا في المركز الجامعي بتمنراست بنجاعة التواصل بين المؤسسات الأكاديمية والحكومية بجميع أطياف المجتمع وأفراده الفاعلين، وتقديم القدر الهائل من البيانات، والخدمات، وتبادل المعارف والأفكار، والمهارات التي تطور التعاون المشترك، وتفتح الجامعة أمام المجتمع قصد الانخراط في الفاعلية الاجتماعية والثقافية الوطنية والدولية. ارتأينا أن يكون هذا الموقع الإلكتروني لمركزنا على الشابكة للتعريف به، وبيان أهم هياكله الإدارية، ومكتسباته البيداغوجية، ومنجزاته العلمية والبحثية التي يقوم بها الأساتذة والباحثون والطلبة؛سواء في مخابر البحث أو عبر الملتقيات والأيام الدراسية.

كما أننا نسعى بإنجاز هذا الموقع إلى إزاحة الضبابية بين الإدارة والأساتذة والطلبة، ليكون التواصل بين هذه الأقطاب الثلاثة للجامعة ديناميكيًا وفعّالاً للارتقاء بمركزنا والوصول به إلى مصاف الجامعات الوطنية والدولية.

وإننا لنرجو أن يكون هذا الموقع منارة علمية ومعلوماتية في عالم الإنترنت يعود إليه الأساتذة والطلبة والموظفون للبحث عن مبتغاهم العلمي والبحثي والإداري، خاصة وأننا قد خصصنا أماكن للاطلاع على جميع المستجدات بالمركز، والمكتسبات المكتبية الجامعية، مع بيان كيفية التواصل مع مختلف المصالح والكليات والأقسام، وتقديم الاستفسارات، والحصول على المعلومة بدقة وسهولة.

ونتمنى - أخيرا - أن يكون هذا الموقع إضافةً حقيقية تعكس تطور مركزنا الجامعيّ، ولبنةً أخرى تضاف إلى لبنات سابقة لها، غايتها جميعا بيان الوجه المشرق للجامعة الجزائرية وما صارت عليه من تطور يكسبها مكانتها اللائقة في الركب العلمي والحضاري المتقدم.

 

    د. شوشة عبد الغني

شارك