يوم دراسي حول "آثار شبكات التواصل الإجتماعي على الفرد و المجتمع"


يوم دراسي حول " أثار شبكات التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع"

أشرفت المديرية الجهوية للإيصال والإعلام والتوجيه بالناحية العسكرية السادسة اليوم الموافق لـ 04 افريل 2017 على تنظيم يوم دراسي بقاعة المحاضرات الكبرى للمركو الجامعي لتامنغست والموسوم بعنوان "آثار شبكات التواصل الإجتماعي على الفرد و المجتمع" .

فقد انظلق الإفتتاح الرسمي تحت اشراف العقيد غربي الآمين - المدير الجهوي للإيصال والإعلام والتوجيه بالناحية العسكرية السادسة - وذلك بحضور السلطات المدنية والعسكرية لولاية تمنراست و كل من الأمين العام لمدير المركز و نواب المدير والموظفين والطلبة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات والجمعيات الفاعلة في المجتمع.

حظي هذا اليوم الدراسي بتغطية إعلامية واسعة من طرف وسائل الأعلام المحلية ووسائل المديرية الجهوية للإيصال والإعلام و التوجيه للناحية وكذا المركز الجامعي.

لاقى موضوع هذا اليوم الدراسي تفاعلا جيدا من ظرف الحضور حيث أنه بات يمثل موضوع الساعة من خلال انتشار شبكات التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك الذي لايمكننا إغفال مزاياه وايجابياته في نفس الوقت تجنب مخاطره على فئات المجتمع خاصة الشباب.

من أجل اعطاء للموضوع اهمية كافية، تمت برمجة (07) مداخلات لا تقل احداها أهمية عن الأخرى نشطها اطارات من الناحية العسكرية السادسة، الدرك الوطني وكذا الأمن الوطني بالإضافة الى أساتذة المركز مختصين في علم الاجتماع والعلوم السياسية.

ثمن الجميع هذا الطرح المهم وهذا ما جعلهم يتمنون تنظيم عدة نشاطات في هذا المجال من أجل نشر الوعي بين أفراد هذا المجتمع.

 

شارك